COPD

COPD – يتطلب العمل مع مرض الانسداد الرئوي المزمن الصبر والتخطيط والاحتياطات

COPD – يتطلب العمل مع مرض الانسداد الرئوي المزمن الصبر والتخطيط والاحتياطات

 

ماذا حدث لأيام الشباب والصحة الجيدة بقوة وطاقة لا نهاية لها؟ بينما أخوض في سنوات “النضج” مع مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ، طورت تقديرًا جديدًا للأشياء البسيطة التي كنت أعتبرها أمرًا مفروغًا منه – مثل القدرة على العمل.

هذا لا يعني أنني لا أستطيع العمل. أستطيع – وأنا أفعل. انها فقط تتطلب المزيد من الصبر الآن. إذا كنت أفعل شيئًا شاقًا ، فسأضطر إلى أخذ فترات راحة كثيرًا لالتقاط أنفاسي. يجب أن أعرف حدودي وأضع حدودًا حتى أعتني بنفسي. أتعلم ألا أبالغ في نفسي ، وأن أتحلى بالصبر وأخذ وقتي ، وربما قبل كل شيء ، قبول المساعدة.

كما يقول المثل ، “أعمل بذكاء وليس بجهد أكبر.” يصبح هذا القول ضرورة ملحة عندما تعمل أثناء العيش مع مرض الانسـداد الرئوي المزمن. تتعلم بسرعة أنه لا يمكنك العمل بالصفة التي كنت تفعلها من قبل وعليك قبول ذلك.

يمكن أن يستنزف مرض الانسداد الرئوي المزمن طاقتك من خلال ما لا يزيد عن روتينك اليومي. الأشياء البسيطة مثل المشي إلى صندوق البريد أو طي الملابس يمكن أن تكون مرهقة. أضف نشاطًا مرهقًا من أي نوع تقريبًا ، وستذهب بقية طاقتك.

العمل البدني مع مرض الانسـداد الرئوي المزمن يستنزف ، لذلك من المهم الحصول على قسط كبير من الراحة في الليلة السابقة ، وتناول وجبة صحية جيدة ، والبقاء رطبًا. القليل من التحضير يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً عندما تعيش مع حالة مزمنة مثل مرض الانسـداد الرئوي المزمن.

على الجانب الآخر من العملة ، لا تدع نقص الطاقة يمنعك من القيام بالأشياء. إذا كنت قادرًا على القيام بذلك على الإطلاق ، فإن التمرين والخبرة مفيدان لك.

العيش مع مرض الانسداد الرئوي المزمن يعني أيضًا أنك بحاجة إلى أن تكون على دراية ببيئتك . ما الذي تتنفسه؟ لقاح؟ قالب؟ ماذا عن الدخان أو المواد الكيميائية؟ الأشياء التي قد يكون لها تأثير ضئيل على الرئتين السليمة يمكن أن يكون لها تأثير أكثر عمقًا على الرئتين في قبضة مرض الانسـداد الرئوي المزمن. لذلك إذا كان هناك أي شيء محمول في الهواء في بيئة عملك ، فسيكون من الجيد ارتداء قناع.

قد يجنبك هذا الإجراء الوقائي البسيط من الإصابة بعدوى رئوية شريرة – أو ربما حتى المزيد من الضرر طويل المدى لرئتيك المتعثرتين بالفعل.

تمامًا كما هو الحال مع أي نظام تمارين رياضية ، يجب عليك مراجعة طبيبك لمعرفة أن جسمك مستعد جسديًا للتمرين. هل ضغط دمك في نطاق جيد للنشاط الشاق؟ كيف تعمل رئتيك ومستويات الأكسجين؟

سيكون لدى طبيبك فكرة أفضل عما تحتاج إلى معرفته وكيفية مراقبته في حالتك الخاصة. إنهم يريدون العمل معك لتحقيق أفضل نتيجة لك ، لذلك لا تعتبر التحدث معهم حول كل شيء عبئًا – بما في ذلك الخطط المستقبلية مثل مشروع العمل أو الإجازة. وتذكر: عند التحدث إلى طبيبك ، لا توجد تفاصيل صغيرة جدًا أو غير مهمة. لا توجد أسئلة غبية باستثناء تلك التي لم يتم طرحها. الصدق مع طبيبك أمر حيوي.

العيش مع مرض الانسداد الرئوي المزمن لا يعني بالضرورة نهاية حياة نشطة. في الواقع ، من الجيد أن تظل نشطًا قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة. يمكن أن تساعدك الشراكة الجيدة مع طبيبك ، والوعي بجسمك وبيئتك ، وبعض تعديلات الحياة الصحية والتخطيط على البقاء نشطًا لسنوات قادمة وتحقيق أقصى استفادة من حياتك.

 

 

تابع صفحاتنا : فيس بوك     .    تويتر     .    انستجرام

 

يمكنك ايضآ مشاهدة :

COPD – أنا أتفق مع مرض الانسـداد الرئوي المزمن

COPD – حان الوقت لطلب المساعدة والدعم بخصوص مرض الانسـداد الرئوي المزمن

COPD – ما الذي يتطلبه السفر مع مرض الانسـداد الرئوي المزمن

COPD – تساعدني العلاقة القوية مع الطبيب على التعايش مع مرض الانسـداد الرئوي المزمن وحالات أخرى

orcalimaa

المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات الصحية والطبية الموثوقة وفي الوقت المناسب . توفير معلومات صحية ذات مصداقية ومجتمع داعم وخدمات تعليمية من خلال مزج الخبرة الحائزة على جوائز في المحتوى والخدمات المجتمعية وتعليقات الخبراء والمراجعة الطبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى